اخبار

الخارجية الألمانية: نعمل مع الأردن على إيصال المساعدات إلى غزة

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم (الثلاثاء)، إن بلادها تعمل مع الأردن على إنشاء ممر بري لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة بشكل مباشر.

وحسب وكالة أنباء العالم العربي، أكدت الوزيرة الألمانية خلال مؤتمر صحافي مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي، في برلين، ضرورة وقف إطلاق النار في غزة لضمان توصيل المساعدات الإنسانية.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأردني ضرورة منع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من فرض «أجندة حرب» على المنطقة. كما جدد تأكيد أن بلاده لن تكون ساحة حرب إقليمية ولا تريد مزيداً من التصعيد في المنطقة.

وأضاف: «التحدي الآن هو أن نضمن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يردّ ولا يصعّد ضد إيران»، متهماً الحكومة الإسرائيلية بـ«قتل» كل الفرص الممكنة لتحقيق السلام في المنطقة.

وأردف الصفدي قائلاً: «الأردن لن يسمح لأي جهة باختراق أجوائه وتعريض مواطنيه للخطر».

كما شدد الوزير على أن ألمانيا والأردن متفقان على أن حل الدولتين هو سبيل إنهاء الصراع في المنطقة، وأن الخطوة الأولى في وقف التصعيد هي إنهاء الحرب على غزة.

وتابع: «يجب على المجتمع الدولي ممارسة مزيد من الضغط على الحكومة الإسرائيلية كي لا تجرّ المنطقة إلى دوامة جديدة من العنف».

وفي سياق متصل، قالت بيربوك إنها ستتوجه إلى إسرائيل، اليوم (الثلاثاء)، لإجراء محادثات تهدف لمنع تفاقم الوضع في المنطقة في أعقاب الهجوم الذي شنته إيران مطلع الأسبوع.

وقالت في المؤتمر الصحافي: «من المهم للغاية بالنسبة لنا كحكومة اتحادية ألمانية في هذه الأوقات الحرجة أن نعمل جميعاً معاً للمساهمة في وقف التصعيد في المنطقة بأكملها».

إغلاق